رياضة

دعم حكومي لمنتخب إنجلترا في نهائي يورو 2020

وكالات

|
02:24 2021/07/11
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

انهالت رسائل الدعم من الحكومة الإنجليزية للاعبي منتخب إنجلترا، قبل ساعات قليلة من نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وتستضيف إنجلترا في ملعب ويمبلي منتخب إيطاليا، في صراع مرتقب على لقب يورو 2020، في أول نهائي أوروبي في تاريخ الإنجليز، والثاني منذ مونديال 1966.

 

بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، نشر تغريدة بالفيديو عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، دعمها برفع علم إنجلترا.

 

وقال جونسون في تغريدته القصيرة: "حظ سعيد لإنجلترا الليلة، لقد كانت رحلة خيالية حتى الآن، ولكن كلنا نأمل أن تقدموا إلينا ليلة إضافية جميلة وتعيدوا الكأس إلى بيته".

 

وشدد رئيس الحكومة البريطانية على أن "المنتخب الإنجليزي نجح بالفعل في صناعة التاريخ خلال النسخة الحالية من اليورو".

 

جونسون نشر أيضا رسالة رسمية إلى جاريث ساوثجيت ولاعبي إنجلترا، السبت، عبر خلالها عن إعجابه بما قدموه في البطولة حتى الآن.

وقال رئيس الحكومة البريطانية لنجوم بلاده: "عزيزي ساوثجيت ومنتخب إنجلترا، أريد تهنئتكم جميعاً على الأداء المذهل والإنجاز الذي تحقق في اليورو، لقد صنعتم التاريخ بالفعل، وقدتم إنجلترا لنهائي بطولة كبرى، لأغلب الإنجليز فإن هذا أمر يشاهدونه لأول مرة في حياتهم".

 

وأكمل: "نحن لسنا فقط نصلي أو نتمنى، لكننا مؤمنون بكم، جاريث وكتيبتك الخيالية، ونيابة عن الأمة كلها.. حظ سعيد ومباراة عظيمة. اجلبوا الكأس إلى هنا".

 

ومنذ يوم السبت، علق العلم الإنجليزي على كافة غرف مباني الحكومة البريطانية في داونينج ستريت 10، بالعاصمة لندن.

 

كما وجهت الملكة إليزابيث رسالة إلى المنتخب الإنجليزي، قالت فيها: "إلى المدرب ساوثجيت، قبل 55 عامًا كنت محظوظة بتقديم كأس العالم إلى بوبي مور قائد المنتخب الوطني".

 

وأضافت: "لقد رأيت ما يعنيه التتويج بهذا اللقب بالنسبة للاعبين والجهازين الفني والإداري، والوصول إلى نهائي إحدى البطولات الدولية الكبرى لكرة القدم والفوز بها".

 

ولم تفز إنجلترا بأي لقب دولي، منذ حصولها على كأس العالم 1966 حينما فازت على ألمانيا الغربية في النهائي الذي احتضنه ملعب ويمبلي، بنتيجة 4-2.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية