محلي

نقابة الصحفيين تدعو ميليشيا الحوثي لايقاف حربها على الصحافة

اليمن اليوم

|
01:55 2021/05/04
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
دعت نقابة الصحفيين اليمنيين، ميليشيا الحوثي إلى إيقاف الحرب على الصحافة، وإنهاء حالة الطوارئ غير المعلنة تجاه الحريات والسماح بعودة التعددية الصحفية كخطوة أولى منها لإثبات حسن النية لاستعدادها للسلام وإنهاء الحرب.
وقالت النقابة، في تقرير لها أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف 3 مايو/ آيار، إن مليشيات الحوثي تعاملت مع الصحفيين كأعداء مؤكدة ارتكاب 1400 انتهاك بحق الصحفيين من بينها 39 جريمة قتل، منذ بداية الحرب.
وذكّرت النقابة بمأساة الصحفيين اليمنيين الذين فقدوا أعمالهم وانقطعت رواتبهم، وأغلقت مؤسساتهم، وباتت البيئة الصحافية أكثر خطورة وعدائية تجاههم.
وجددت مطالبتها بالإفراج عن كافة المختطفين من الصحفيين، محملة مليشيا الحوثي مسئولية تعنتها وإصرارها على عدم الإفراج عن 10 صحفيين معتقلين لديها بصنعاء، بينهم أربعة يواجهون أحكاماً بالإعدام، ومقايضتهم بأسرى حرب.
وطالبت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية التعبير ومنها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، لمواصلة جهودها في الضغط من أجل الإفراج عن جميع الصحفيين وإنهاء حالة القمع المفروضة على الصحافة، وتسليم رواتب الإعلاميين المنقطعة منذ العام 2016م.

 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية