محلي

تجار في المحويت يغلقون محالهم احتجاجا على الجبايات الحوثية

المحويت-اليمن اليوم

|
01:43 2021/10/24
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أغلق تجار محافظة المحويت (شمال غربي اليمن)، السبت 23 أكتوبر/ تشرين الأول، محالهم التجارية بشكل جزئي، تمهيداً لإضراب شامل.

وبحسب مصادر محلية، نفذ التجار ومالكو محال الجملة والتجزئة في مركز المحافظة، إضراباً شاملاً، رداً على تهديدات المشرف الحوثي المدعو عزيز الهطفي بإزالة بعض المحال التجارية.

وأفادت المصادر أن المشرف الحوثي وجه عناصر مسلحة تابعة له، مساء الجمعة، بالنزول الميداني صباح السبت وإزالة جميع الهناجر والبسطات تحت تهديد مالكيها بقوة السلاح.

وأوضحت أن المشرف الحوثي أصدر تلك التوجيهات عقب رفض أصحاب الهناجر والبسطات دفع الجبايات الحوثية بذريعة دعم الاحتفال بالمولد النبوي، مما دفع التجار إلى تنفيذ إضراب شامل تمثّل بإغلاق جميع المحلات في مركز المحافظة.

وكانت ميليشيا الحوثي قد فرضت إتاوات تصل إلى 100 ألف ريال على كل محل تجاري في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

يأتي ذلك بعد أيام على إصدار الميليشيا الحوثية تعميما في المحافظة نفسها قضى بمنع المزارعين من حصاد ثمار المحاصيل حتى إشعار الجماعة بذلك أو من تفوّضهم حتى يتسنى لها فرض الزكاة بالصورة التي تناسبها، وهو ما قوبل باستغراب الكثيرين باعتبار الزراعة والحصاد مرتبطا بمواقيت زراعية معروفة.

وتكثّف المليشيا من عمليات النهب وفرض الإتاوات تحت مسميات متعددة بعكس ما تروّج له من أكاذيب عبر وسائل إعلامها والموالين لها بأن التجار والمواطنين يدفعون تبرعات بمحض إرادتهم.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية